• أخر الاخبار

    17‏/09‏/2016

    ما هي العلاقة بين النوم والصحة النفسية؟



    ما هي العلاقة بين النوم والصحة النفسية؟

    هناك علاقة وثيقة بين النوم والصحة العقلية. كثير من الناس الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية أيضا يعانون من مشاكل النوم.

    مشاكل الصحة العقلية التي غالبا ما ترتبط مشاكل النوم وتشمل:


    اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب و اضطراب ثنائي القطب
    اضطرابات القلق، مثل القلق ، اضطراب الوسواس القهري (OCD) والقلق الاجتماعي
    اضطرابات نفسية، مثل الفصام .

     ما هي العلاقة بين النوم والصحة النفسية؟

    كيف يمكن أن العقلية مشاكل صحية تؤثر على النوم

    وهناك عدد من الطرق المختلفة أن مشكلة الصحة العقلية يمكن أن يكون لها تأثير على النوم الخاصة بك. فمثلا:

     ما هي العلاقة بين النوم والصحة النفسية؟التوتر و القلق يمكن أن يسبب لك أن تسابق الأفكار من خلال عقلك، مما يجعل من الصعب عليك النوم. إذا كنت وشدد أو القلق وأنت أيضا أكثر احتمالا للتعرض لاضطرابات النوم، وربما تعاني من الكوابيس، شلل النوم والمشي أثناء النوم. إذا كان لديك مشاكل في النوم على مدى فترة طويلة من الزمن، يمكنك أيضا وضع القلق أو الرهاب عن الذهاب للنوم والتي يمكن بعد ذلك أن يسبب الأرق أو جعل الأرق الحالية أسوأ.
    الاكتئاب يمكن أن يعني أن تجد أنه من الصعب جدا لمواجهة المسؤوليات اليومية اليوم الخاص بك، وكنت قد تجد نفسك في النوم أكثر من أجل تجنبها. هذا يمكن أن يؤدي إلى إطالة النوم - إما النوم في وقت متأخر من الصباح أو كثيرا خلال النهار. إطالة النوم يمكن أن يسبب التعب والخمول، وتجعل من الصعب على النوم جيدا في الليل. إذا كنت تواجه الأفكار صعبة أو مقلقة كجزء من الاكتئاب، وهذا يمكن أيضا أن يسبب الأرق. قد تجد صعوبة في النوم، أو قد يستيقظ في وقت مبكر ويكون غير قادر على العودة إلى النوم.
    اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) وغالبا ما يسبب الكوابيس والذعر الليلي، يجبرك على تخفيف الوضع الذي تسبب لك صدمة. هذا يمكن أن يسبب اضطرابات النوم، ويمكن أن تقودك الى يشعرون بالقلق حول النوم، الذي قد يؤدي إلى الأرق.
    جنون العظمة و الذهان يمكن أن يكون مخيفا للغاية، ويمكن أن تجعل من الصعب عليك أن تنام. قد تقلق بأن شيئا ما سوف يحدث لك أو لعائلتك إذا ذهبت إلى النوم - على سبيل المثال، أن ما يجري في اقتحام منزلك أو يضر فرد من أفراد أسرتك. قد تسمع أصوات أو رؤية الأشياء التي تجد frightening.Paranoia والذهان يمكن أن يؤدي أيضا إلى سباق أو مزعجة الأفكار، والتي يمكن أن تجعل من الصعب على الاسترخاء وتمنعك من النوم.

    الهوس غالبا ما يسبب الشعور بالطاقة والغبطة. وهذا قد يعني أنك لا تشعر بالتعب أو لا تريد أن تنام. يمكن سباقات الأفكار الناجمة عن الهوس تجعل من الصعب تغفو ويمكن أن يسبب الأرق.
    الأدوية النفسية يمكن أن يسبب مشاكل في النوم. بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب، يمكن أن يسبب الآثار الجانبية التي تشمل الأرق، واضطراب النوم أو إطالة النوم. قد يكون لديك أيضا مشاكل في النوم بعد أن كنت قد توقفت عن تناول الأدوية النفسية. بعض الأدوية قد جعل أسباب مادية من مشاكل في النوم أسوأ - على سبيل المثال، البنزوديازيبينات (نوع من الحبوب المنومة) يمكن أن تجعل توقف التنفس أثناء النوم الحالية أسوأ.
    كيف يمكن أن مشاكل النوم تؤثر على الصحة العقلية
    على مدى فترة طويلة من الزمن، يمكن أن مشكلة النوم الشديدة يؤدي إلى مشكلة الصحة العقلية، أو قد تجعل مشكلة الصحة العقلية الموجودة أسوأ.

    مشاكل النوم يمكن أن تؤدي إلى أي مما يلي:


    تكافح للتعامل مع الحياة اليومية - التعب يقلل من قدرتك على التعامل مع المواقف الصعبة، فضلا عن تحديات الحياة يوما بعد يوم. هذا قد يقلل من احترام الذات الخاص بك، وجعل من الصعب على التأقلم وتسبب صحتك العقلية في التدهور.
    الشعور بالوحدة - يمكن أن يسبب لك التعب لوقف تنفيذ الأنشطة الاجتماعية المعتادة، مما يؤدي لك لتصبح اجتماعيا العزلة isolated.Social يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب أو القلق.
    تدني الحالة المزاجية - إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم، أو إذا حدث اضطراب النوم، وهذا يمكن أن يؤثر على مزاجك ومستويات الطاقة والقدرة على التعامل مع المهام اليومية. إذا كان هذا يحدث على مدى فترة طويلة من الزمن، يمكن أن تبدأ ليكون لها تأثير على الصحة العقلية الخاصة بك، ويؤدي إلى مشاكل الصحة العقلية، مثل الاكتئاب أو القلق.
    الأفكار السلبية - إذا كنت متعبا، وهذا يمكن أن يؤثر على قدرتك على ترشيد القلق والأفكار اللاعقلانية، والتي يمكن أن تغذي أنماط التفكير السلبية المرتبطة مع مشاكل الصحة العقلية.
    حلقة نفسية - إذا كان لديك اضطراب ذهاني أو اضطراب ثنائي القطب، قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى الهوس والذهان وجنون العظمة، أو جعل الأعراض الحالية أسوأ.


    عمليات بحث متعلقة بـ ما هي العلاقة بين النوم والصحة النفسية؟

    1. عدم القدرة على النوم يعني ان شخص يفكر فيك
    2. الصحه في النوم وحدة صحتي وسلامتي
    3. انواع اضطرابات النوم
    4. اضطرابات النوم وعلاجها
    5. حبوب النفسيه مضره
    6. اعراض قلة الاكل
    7. اعراض ترك حبوب النفسيه
    8. امراض النوم




    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ما هي العلاقة بين النوم والصحة النفسية؟ Rating: 5 Reviewed By: MD Besteert
    Scroll to Top