9/17/2016

ما هى مشاكل النوم وطرق الحل ؟


مشاكل النوم ونصائح حول اهميه النوم للصحه النفسيه مقالات بواسطه عالم الصحه النفسيه جونى بنيامين 

  • حول مشاكل النوم


كل شخص لديه مشاكل في النوم في بعض الأحيان. لدينا جميعا ليال حيث نجد أنه من الصعب أن تغفو، نجد أنفسنا الاستيقاظ في الليل أو لديهم أحلام التي تعكر صفو نومنا. وهذا أمر طبيعي تماما. في كثير من الأحيان، فإن هذه المشاكل تحل نفسها بنفسها بعد فترة قصيرة من الزمن.

 ما هى مشاكل النوم وطرق الحل ؟
 ما هى مشاكل النوم وطرق الحل ؟ 
ومع ذلك، إذا كان لديك مشاكل في النوم أن تستمر أسابيع أو أشهر أو سنوات، وهذا يمكن أن تبدأ في أن يكون لها تأثير على يومك إلى الحياة اليومية. إذا كنت لا تزال على النوم بشكل سيء، وهذا يمكن أن يؤثر على طاقتك المستويات، المزاجية، وكم كنت قادرا على التركيز. ويمكن أيضا أن يكون له تأثير على علاقاتك والحياة الاجتماعية. قد تؤثر أيضا على قدرتك على تنفيذ المهام المعتادة يوما بعد يوم، مثل دراسة، والذهاب إلى العمل وتنفيذ المهام اليومية.

إذا قلة النوم له تأثير كبير على الحياة اليومية، وعموما يعتبر أن يكون لديك مشكلة النوم. يتم سرد مشاكل النوم الأكثر شيوعا أدناه.

  • ما مدى أهميه النوم للصحه العقليه ؟ 


  1. الأرق

إذا كنت تعاني من الأرق، وهذا قد يعني أن لديك صعوبة في النوم أو الحصول على العودة إلى النوم إذا كنت تستيقظ في الليل. قد يعني أنك تجد نفسك الاستيقاظ في الصباح الباكر جدا. قد تجد أيضا أن النوم لا يجدد لك، وأنك تشعر بالتعب باستمرار. على سبيل المثال، قد تواجه اضطرابات النوم أو الضوء، أو تستيقظ وتعود الى النوم عدة مرات في ليلة.
 ما هى مشاكل النوم وطرق الحل ؟
 ما هى مشاكل النوم وطرق الحل ؟ 

  • إطالة النوم

إطالة النوم هو النوم أكثر من التي يحتاجها جسمك. في حين أن هذا قد يكون أقل من تأثير على الحياة اليومية من الأرق، وقد ربطت بعض الدراسات المزمنة إطالة النوم مع مشاكل جسدية مثل أمراض القلب والسكري.

  • ما الذى يسبب مشاكل النوم ؟ 



  • الكوابيس والذعر الليلي


الكوابيس مكثفة، والأحلام المخيفة التي تسبب لك أن تستيقظ، وترك في بعض الأحيان كنت أشعر بالخوف جدا. وغالبا ما تتعلق هذه الأحداث أو التجارب في حياتك.
 ما هى مشاكل النوم وطرق الحل ؟

الذعر الليلي هي مثل الكوابيس، لكنها تحدث خلال النوم العميق. الذعر الليلي يسبب شعور عميق بالخوف، وزيادة في معدل ضربات القلب والتعرق. قد تصرخ أيضا، الصراخ أو البكاء في النوم الخاصة بك. في كثير من الأحيان، والناس يجدون صعوبة في الاستيقاظ من الإرهاب الليل وبعد ذلك لديك ذاكرة قليلة أو معدومة ما حدث.

الكوابيس والذعر الليلي يمكن أن تؤثر على نوعية نومك، وتسبب القلق العام حول النوم قد يؤدي إلى الأرق.


  • شلل النوم


شلل النوم هو عندما تستيقظ في الليل ولا يمكن نقل أو الكلام لأن هناك لا يزال النوم الهرمونات في العضلات. وعادة ما تستمر ما بين بضع ثوان وبضع دقائق. على الرغم من أنه لا يمكن أن يؤذيك، يمكن أن شلل النوم يكون مخيفا للغاية، ويمكن أن يؤدي إلى القلق حول يتراجع إلى النوم.


  • النوم المشي


ينطوي النوم المشي الاستيقاظ في الليل ويمشي أو يتحرك. في بعض الأحيان قد تنفيذ الأنشطة، مثل الترتيب والتنظيم أو الغسيل. النوم المشي هو عادة لا مشكلة، إلا إذا كنت تجرح نفسك بعنف إلى الأشياء أو تنطلق من جديد. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يعطل نومك وتؤثر على كيفية استراحات تشعر أنك في اليوم التالي.


عمليات بحث متعلقة بـ مشاكل النوم

  1. مشاكل زوجية
  2. مشاكل النوم عند الاطفال
  3. علاج الارق
  4. اسباب اضطرابات النوم
  5. اسباب اضطراب النوم وعلاجه
  6. انواع اضطرابات النوم
  7. اضطرابات النوم وعلاجها
  8. ما هي اضطرابات النوم




0 التعليقات

:) :-) :)) =)) :( :-( :(( :d :-d @-) :p :o :>) (o) [-( :-? (p) :-s (m) 8-) :-t :-b b-( :-# =p~ :-$ (b) (f) x-) (k) (h) (c) cheer

ضع سؤالك فى تعليق هنا

 
تعريب مصطفى المصرى Posts RSSComments RSSBack to top
© 2017 البيت المصرى ∙ Designed by BlogThietKe
Released under Creative Commons 3.0 CC BY-NC 3.0